سهير القيسي

السيرة الذاتية

الإعلامية سهير القيسي

“عملت بجهد واجتهاد لبناء اسمي ونفسي، لكن لا قيمة لذلك إن لم أحمل رسالة”

مقدمة أولى إخبارية، سفيرة النوايا الحسنة، شريك في برنامج الأغذية العالمية التابع للأمم المتحدة، ضمن قائمة العرب الاكثر تأثيرا في العالم بحسب ارابيان بزنس ، متحدثة في مؤتمر تيديكس العالمي
بالرغم من صغر سنها، اقتحمت سهير القيسي عالم الصحافة والإعلام لتثبت جدارتها ولتكون ضمن لائحة الإعلاميين العراقيين الأكثر بروزا في الساحة الإعلامية. تشغل سهير القيسي اليوم منصبا كبيرا وتتولى عملها بجدارة، فهي مذيعة في مجموعة MBC, مجموعة البث العربية والرائدة والمعروفة في منطقة الشرق الأوسط.

عملت سهير القيسي في قناة العربية والتي تعد جزءا من مجموعة MBC منذ 2004 إلى سنة 2014. ثم انتقلت لتقوم بتقديم نشرة الأخبار الرئيسية على قناة MBC1 شاشة العرب الاولى

بدأت رحلتها الإعلامية مبكرا واكتسبت شعبية كبيرة، حيث كان أول ظهور لها في عام 2004, وتحديدا في قناة العربية لتكون بذلك أصغر مقدمة أخبار ذلك الحين. وفِي عام 2008 تم اختيارها من قبل فوكس نيوز على أنها من بين 10 شخصيات الأكثر أهمية وإلهاما في العراق. وفِي عام 2009 قدمت الإعلامية سهير القيسي أول برنامج من شوارع بغداد عن الإنتخابات المحلية في العراق، تلاها برنامج “سباق البرلمان” في عام 2010 وهو أول برنامج مناظرات في العالم العربي والعراقي.

اليوم تقوم الإعلامية سهير القيسي بدورها الإنساني والإعلامي معا من خلال زيارتها المتكررة لأكثر الأماكن خطورة والمحظورة، ومؤخرا في عام 2017 وبالتعاون مع WFP قامت بزيارة خاصة للجانب الأيمن من الموصل حيث تدور المعارك مع داعش لتلقي الضوء على أصعب رحلة يعانيها النازحون وهم يفرون من أرض المعركة تحت القنص إلى خارج المدينة وذلك لتفقد وضع الناس والأسر المتضررة الذين غلبت عليهم ظروف المعيشة القاسية، محاولة بدورها وكلها أمل في تقديم المساعدة بتأمين وتوفير جزء من مقومات الحياة وضرورياتها للنساء والأطفال المتضررين في الحرب عن طريق نقلها في كافة حساباتها على التواصلية الاجتماعية.

كما أنها تتولى وتحمل على عاتقها مسؤولية إنسانية تتمثل في كونها عضو وشريك لبرنامج الأمم المتحدة العالمي للأغذية “WFP” في العراق. وكانت سهير القيسي ومازالت أحد الأيدي التي تقدم العون والمساعدة من خلال هذا البرنامج للأسر المتضررة إثر النزاعات الداخلية التي أدت إلى تصاعد العنف في العراق ونزوح ما يزيد عن 2.3 مليون عراقي.

وكانت سهير القيسي مؤخرا أحد المتحدثين الرسميين في مؤتمر tedx (Nishtiman) العالمي في أربيل، حيث شاركت الناس برؤيتها الإيجابية للحياة والمقدرة على التغلب على الصعوبات من خلال قوة التفكير الإيجابي والعمل الدؤوب، وقامت سهير القيسي أيضا بتقديم جائزة المغفور له الشيخ زايد للكتاب في أبو ظبي.

عاشت سهير القيسي طفولة رائعة مليئة بالنشاط والحيوية والتي انعكست على شخصيتها فكانت تحب المشاركة في الفعاليات الثقافية والفنية التي تقام في مدرستها كالغناء والرسم والتمثيل على المسرح.
درست الطب وتخصصت بطب الأسنان، ولكنها فضلت العمل كإعلامية متألقة وذلك رغبة منها ونتيجة حبها للناس واهتمامها بالقضايا الاجتماعية، فرضت شخصيتها بحضور قوي سواء خلف الميكروفون منذ عملها في إذاعة “بانوراما أم بي سي” أو بعد انتقالها لقناة “العربية” وتميزت بكل أدوارها بالقوة والإبداع وحب الإستكشاف وتطوير الذات.

الإعلامية والمذيعة ذات الحضور القوي سهير القيسي مازالت مستمرة في مسيرة عملها، تصب كامل اهتمامها ومسؤوليتها في سبيل خدمة الناس وتحقيق طموح قادها للدور الوظيفي الذي تشغله وتقدمه بكل ما أعطت من قوة وإرادة ورغبة. اليوم تحظى سهير القيسي بعدد كبير من المتابعين والمعجبين والذي يبلغ عددهم ما يقارب ٥ مليون من مختلف أنحاء العالم العربي، حيث كانت ومازالت مصدر إلهامها وقوتهم وبمثابة هالة النور التي تأسر قلوب الناس بشغفها وموهبتها وحضورها القوي في الساحة الإعلامية.
سهير القيسي تعتقد بل وتؤمن بأنه لايوجد ما هو أهم من تقديم العمل الإنساني ورعاية المحتاجين وإشباع الجائعين وسد احتياجات كل متضرر فقير محتاج، وهي تضع نصب عينيها وتسعى لإحداث تغيير في حياة الكثيرين هم في أمس الحاجة لها لتوفر لهم مكانا أفضل تستحقه كرامتهم وتحفظ لهم حقوقهم.

تواصل معي

جميع الحقوق محفوظة لموقع سهير القيسي @ 2019

تصميم وتطوير النور اون لاين

هاتف : 00201223011523
موقعنا : elnooronline.com
البريد : info@elnooronline.com